هل تحب باركيه الخشب للأرضيات ؟

خشب الباركيه في الأرضيات رائع جداً و يعطيك انطباعاً بالفخامة و الأناقة نعم هذا صحيح و لكن قبل الحكم النهائي اقرأ المقال التالي

في القرن الواحد و العشرين حيث أمكن إنتاج كل شئ تقريباً, قد تنخدع بالمظهر الخشبي و الملمس الرائع الذي يوحي بالفخامة لتتفاجأ بأن الأرضية التي تقف عليها لست خشباً حقيقياً بل هي بلاط سيراميك أو بورسلين بتصميم خشبي حقيقي !

إذا كنت لا تزال لا تعرف ما هي فوائد بلاط السيراميك ذو التأثير الخشبي و لماذا هو أفضل من الأرضيات الخشبية حتى الان فإننا ندعوك لقراءة هذا المقال بعناية.

مقاومة للماء

من الناحية العملية، يمكن استخدام بلاط السيراميك دون مشاكل في أي غرفة تحتوي على نسبة عالية من الماء : في المطبخ، في الحمام، وحتى في التراسات والحدائق الخارجية و لا يوجد مشكلة في حال تعرضه للماء, فنسبة امتصاصه للماء متدنية جداً على عكس باركيه الخشب الحقيقي أو الخشب المعالج.

الحركة المستمرة للمشاة والأجسام المتحركة والأشياء المتساقطة و على العكس من ذلك فإن بلاط السيراميك هو أحد أكثر المواد المقاومة للتآكل والخدوش المستعملة للأرضيات.

هذا الجانب مهم جداً لأنه يمكنك من تركيب سيراميك ذو تأثير خشبي حتى في المناطق العامة أو التجارية ذات حركة المرور المرتفعة، في حين أن خشب الباركيه الطبيعي سوف يتضرر في وقت قصير جدًا

مقاومة التصبغ

بلاط السيراميك بطبيعته عبارة عن مادة مزججة ذات مسامية منخفضة للغاية، وبالتالي فهو مقاوم لأي مواد كيميائية.

جودة سيراميك الرياض عالية، فعند الإتساخ تبقى البقع على السطح فقط وبالتالي يمكن إزالتها حتى بعد أن تجفلذلك لا داعي للخوف من استخدام سيراميك الخشب لأرضية المطبخ فكل بقعة بحاجة إلى ضربة إسفنجية سريعة.

مع بلاط سيراميك الرياض الخشبي لا يوجد خطر من إحتراق السطح عن طريق ملامسة الأشياء الساخنة (أعقاب السجائر ، فحم المبخرة، إلخ) و حتى عين تعرضه للنار بشكل مباشر لا يطلق سيراميك الرياض أي غازات أو أدخنة على عكس خشب الباركيه.

هل سمعت في يوم من الأيام عن بلاط سيراميك إحترق أو تسبب بحريق للمنزل أو المكتب ؟

خشب خارجي

مقاومة الصقيع و حرارة الشمس الحارقة

نحن في سيراميك الرياض نصنع بلاط سيراميك مقاوم تمامًا للصقيع و حرارة الشمس العالية لمنطقتنا العربية، لذلك يمكن استخدامه بأمان في الهواء الطلق. في هذه الحالة عند التثبيت في المناطق الخارجية, من المناسب دائمًا تحديد المنتج المناسب للإستخدام الخارجي، من حيث سماكة البلاط و نوع السطح و بالإضافة إلى ذلك ، فإن التعرض المباشر لأشعة الشمس لن يكون له أي تأثير سلبي لأن السيراميك مقاوم للشمس ، وبالتالي لن تتسبب في تغيير لون السطح أو تغييره بأي شكل من الأشكال على العكس من خشب الباركيه الذي سوف يفقد لونه و يتغير شكله عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.

القوة

بلاط سيراميك الرياض هو مادة شديدة المقاومة لا تخضع لأي تغيير أو إهتلاك بمرور الوقت (شرط استخدام السيراميك الماسب للمكان المناسب و تركيبه بشكل مناسب) ضع خشب الباركيه الحقيقي في مكان ذو حركة مشاة عالية لمدة سنة واحدة فقط و سوف ترى الفرق

سيراميك الرياض الخشبي لا يتطلب عناية خاصة

لا يتطلب بلاط سيراميك الرياض السيراميك الخشبي ورنيش أو تلميع أو شموع أو زيوت. لذلك ، لا يجب صنفرته أو معالجته على العكس من باركيه الخشب الحقيقي الذي يتطلب عناية دائمة ( مثل التلميع و التشميع و السنفرة على سبيل المثال ) لكي يحافظ على بريقه

سهل التنظيف

بغض النظر عن نوع بلاط السيراميك المستعمل فإن القماش والماء يكفيان للتنظيف اليومي

لم يتم قطع أي شجرة لإنتاج سيراميك الرياض. باستخدام سيراميك الرياض الخشب لأرضية منزلك أو مكان عملك تساهم في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة .